شاركنا و تعلم و العب و اكتشف مع الجدة أصيلة جدتي أصيلة
 

مكتبة الجدة أصيلة مكتبة الجدة أصيلة


لذيذ جدًّا

يتضمن كتاب الطبخ هذا وصفات بسيطة لفطور شهي ووجبات باردة وساخنة وحلويات. هذه الوصفات سهلة التنفيذ للأطفال، مع بعض المساعدة من قبل الأهل. المعلومات الغذائية التي على كل طفل أن يعيها مطروحة بشكل مختصر وواضح في بداية الكتاب. هناك لوائح مفصلة وواضحة لكل المحتويات، ولطريقة التحضير، خطوة بخطوة، والكل مرفق بصور جميلة للطبق المحضر. هذا الكتاب سوف يجذب البنات والصبيان إلى المغامرة في تحضير الأطباق الجديدة.


ألف باء تاء من الإمارات

كتاب يقدم للأطفال الإمارات من خلال أحرف الأبجدية. الصور الجميلة التي ترافق النص هي من تنفيذ عمر نقبي، وهي تقول الكثير عن الإمارات. ألف باء تاء الإمارات لا يقدم الأبجدية فقط، بل يعرضها من خلال عادات وتقاليد موروثة في الإمارات.


واحد إثنان ثلاثة من الإمارات

هذا الكتاب الجميل بصوره الفوتوغرافية من تنفيذ عمر نقبي، سوف يجعل تعلم الأرقام ممتعًا وسهلاً لكل للأطفال، وفي الوقت نفسه سوف يعرفهم على الموروث الثقافي في الإمارات


وظيفة ماما

تسأل البنت الصغيرة أمها لماذا لا تذهب إلى العمل مثل الآخرين. تجيبها أمها أن لديها أكثر من وظيفة واحدة. فهي طباخة، مستشارة صحة وغذائية، مدرّسة، ممرضة، سكرتيرة، معالجة نفسية، مغنية، مهندسة ديكور، و... كل ما تطلبه في المقابل هو قبلة.


اشتاق الى بابا

يشتاق زين إلى أبيه كثيرًا. فهو ينتظره بحماس كي يشاركه اللعب، ويقرأ معه القصص ويأكل معه. لكن أباه يعود دائمًا متأخرًا من العمل. يفكر زين بمخطط ليجعل أباه يبقى في البيت ولا يعود أبدًا إلى العمل. هل ينجح مخططه؟


جدتي

هذه الجدة ليست ككل الجدات. فلديها هواية خاصة جدًا: تصنع طائرات من ورق. كتاب بسيط، نصه موزون يشبه الأغنية وصوره طريفة، يتحدث عن جدة غير عادية سيحبها الصغار كثيرًا.


أحلم ان اكون

في هذا الكتاب الكرتوني الجميل الراوي يتخيل أنه حيوان مختلف في كل صفحة. وكل صفحة مثنية بشكل أن تخفي الحيوان المقصود. يتعلم الطفل عن الحيوانات وبعض خصائصها بشكل شيق وغير مباشر. النص البسيط والرسوم الجميلة في أحلم أن أكون تجعل منه هدية مثالية للصغار الذين لم يتعلموا القراءة بعد.


في الاتحاد قوة

كتاب يحتفي بدولة الإمارات وبأهمية الوحدة فيها، من خلال قصة ممتعة تجري أحداثها في اليوم الوطني للإمارات، حيث يقضي الطفل نهاره مع جدّيه وأبويه في القرية التراثية، فيشاهد مختلف أنواع النشاطات التي تعكس العادات الإماراتية الموروثة عبر التاريخ، كما أن الحكايات التي يرويها الجد للطفل توضح له اموراً عديدة عن الإمارات، وعن شعبها ورايتها.

يمكن شرؤاه من: مكتبة دبي للتوزيع

كعكة جدتي

جدَّةُ مريم قادمة في زيارة، تُريدُ ماما ومريم عملَ كعكة، لكنْ كل شيء تلخبط... ما العمل؟.

سلسلة "أطفالُنا يقرأون" مُصمِّمة للأطفال في مرحلة البدْء بتعلُّم القراءة.

يمكن شرؤاه من: دبي للتوزيع

الالغاز الشعبية في الامارات

الالغاز الشعبية في الامارات


حكاوي جدتي مكتبة جدتي إلعب مع جدتي أمثال و حكم من جدتي تلفزيون جدتي أصيلة إسأل الجدة أصيلة أغاني جدتي
 
جدتي أونلاين
مجلس الجدة
مدرسة الجدة
أصدقاء الجدة
الصفحة الرئيسية عن الموقع أنشطة و فعاليات تواصل معنا حكاوي جدتي أغاني جدتي أمثال و حكم من جدتي إلعب مع جدتي مكتبة جدتي تلفزيون جدتي أصيلة إسأل الجدة أصيلة تعلم و اكتشف الفيديو التعليمي بوربوينت الجدة المنهاج الدراسي قالوا عن الجدة أصيلة أصدقاء الجدة أصيلة مشاركات أصدقاء الجدة مواهب أصدقاء الجدة
 
 
   2014 © جميع الحقوق محفوظة لموقع جدتي أونلاين
تصميم و برمجة: الحلول الذهبية