شاركنا و تعلم و العب و اكتشف مع الجدة أصيلة جدتي أصيلة
 

قصص وحكايات الجدة أصيلة قصص وحكايات الجدة أصيلة

هل ترغب في المشاركة؟ أرسل لنا قصة سمعتها من جدتك



الدجاجة النشيطة (قصص متفرقة)

قصة الدجاجة واين تسكن ومافائدة الدجاجة سنجدة في قصة الدجاجة النشيطة هيا نقرأ..
إقرأ بقية القصة.. القصة بصيغة بوربوينت

اليمامة والنملة (قصص أطفال)

اليمامة والنملة 1- كان لليمامة عش فوق شجرة على شاطئ النهر .. صوت اليمامة جميل .. وكأنها تقول لنا: ( وحدوا ربكم .. وحدوا ربكم ) .. عندما تسمع صوتها وهي تقول : ( ككم ككم ) تقول ( لا إله إلا الله ). 2- في يوم من الأيام كانت اليمامة في عشها فرأت على الشاطئ نملة تبحث عن طعام لها .. اقتربت النملة من الشاطئ .. واقتربت الأمواج من الشاطئ ....
إقرأ بقية القصة..

اليمامة والنملة بوربوينت (قصص أطفال)

هيا نقرأ ماذا حدث للنملة وكيف ساعدت اليمامة النملة..
إقرأ بقية القصة.. القصة بصيغة بوربوينت

تامر والثعبان (قصص متفرقة)

كان الفتى تامر ينظر الى بعض الأولاد ، وأحدهم يمسك بقطة من رقبتها ليخنقها ، المسكينة تصيح وتستغيث. وكان الطفل يحكم قبضته حول رقبة القطة ، ويزيد من ضغطه عليها وأحيانا يحملها من ذيلها ويجعلها تتأرجح بين يديه ، والقطة تستنجد ، وكان هذا الطفل يقهقه بأعلى صوته مسرورا بما يفعله . وكان تامر هادئا لا يريد أن يفعل شيئا مضرا بزملائه.فكان اسلوب تعامله معهم أدبيا ، لأنه يرى أن المشاجرة لا..
إقرأ بقية القصة..

الطفل المثالي (قصص أطفال)

كان بندر محبوبا في مدرسته عند الجميع من أساتذة وزملاء ، فإذا استمعت الى الحوار بين الأساتذة عن الأذكياء كان بندر ممن ينال قسطا كبيرا من الثناء والمدح سئل بندر عن سر تفوقه فأجاب :أعيش في منزل يسوده الهدوء والاطمئنان بعيدا عن المشاكل فكل يحترم الاخر ،وطالما هو كذلك فهو يحترم نفسه وأجد دائما والدي يجعل لي وقتا ليسألني ويناقشني عن حياتي الدراسية ويطلع على واجباتي فيجد ما يسره فهو لايبخل بوقته من..
إقرأ بقية القصة..

صانع المعروف (قصص متفرقة)

معروف فلاح يعيش في مزرعته الصغيرة على شاطئ أحدى البحيرات ، تعود على عمله الذي أخذه عن والده ، وهو حرث الأرض وزراعتها وريها..اعتبر هذا العمل خدمة لوطنه الغالي الذي أعطاه الكثير ول يبخل عليه بأي شئ ..وكان معروف يتسلى بمظهر البحيرة التي تعيش فيها مجموعة طيور الأوز والبط ، وكانت أشكالها الجميلة وسباحتها في البحيرة مما تعود أن يراه يوميا وهذه هي تسليته الوحيدة...إنه لا يعرف الكسل ، فهو منذ الفجر يستيقظ نشيطا ..
إقرأ بقية القصة..

حب الأم .. (قصص أطفال)

قال : أحمد لوالدته: سوف أسألك يا أمى سؤال عن شئ وأرجو ألا تغضبى. قالت الأم : تفضل يابنى لك ما شئت فى حدود الأدب. قال أحمد : سؤالى هو : لماذا تحب الأم أبناءها؟ دمعت عينا الأم وقالت : هذا الحب يلقيه الله سبحانه وتعالى فى قلب الوالدين كليهما يابنى وخاصة الأم, فقد تكون طفلها فى بطنها جنينا وشعرت بدقات قلبه وحركته وقد تكون جسده..
إقرأ بقية القصة..

الطفلة الصغيره نهى (قصص أطفال)

كانت نهى طفلة صغيره تبلغ من العمر أربع سنوات.كانت تعيش عيشه هنيئه في كنف والديها ، تشرق الشمس في الصباح تستيقظ نهى والبسمة مرسومة على شفتيها. كانت وحيدة والديها مدللة البيت . ومرة من الليالي ارتفع بكائها فحملها ابوها الى المستشفى،وهو مندفعٌ كالبرق والظلمة والسكون يملأن الأجواء. كانت تبكي نهى من مرضٍ ماء...وفجــأة!!! إلتفتت نهى الى جانبها فهاهو أباها منكباً على المقود والدم بنزف من رأسه. ارتاعت نهى فزاد بكائها ، وبعد فترة كثرة الأضواء..
إقرأ بقية القصة..

مشاركة من الطالبة ميمونة عبدالمحسن قصة فعل الخير (قصص أطفال)

من لا يعمل لا يأكل (قصص أطفال)

حكاوي جدتي مكتبة جدتي إلعب مع جدتي أمثال و حكم من جدتي تلفزيون جدتي أصيلة إسأل الجدة أصيلة أغاني جدتي
 
جدتي أونلاين
مجلس الجدة
مدرسة الجدة
أصدقاء الجدة
الصفحة الرئيسية عن الموقع أنشطة و فعاليات تواصل معنا حكاوي جدتي أغاني جدتي أمثال و حكم من جدتي إلعب مع جدتي مكتبة جدتي تلفزيون جدتي أصيلة إسأل الجدة أصيلة تعلم و اكتشف الفيديو التعليمي بوربوينت الجدة المنهاج الدراسي قالوا عن الجدة أصيلة أصدقاء الجدة أصيلة مشاركات أصدقاء الجدة مواهب أصدقاء الجدة
 
 
   2014 © جميع الحقوق محفوظة لموقع جدتي أونلاين
تصميم و برمجة: الحلول الذهبية